فاطمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 معايير خريطة المنهج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة




المساهمات : 979
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

معايير خريطة المنهج Empty
مُساهمةموضوع: معايير خريطة المنهج   معايير خريطة المنهج Emptyالجمعة يناير 21, 2011 6:12 pm


١- معايير المحتوي:
ـ ترجمة المحتوى لنواتج التعلم
ـ التوازن بين الجوانب النظرية، والتطبيقية، والتكنولوجية
ـ التكامل بين الجانبين: المعرفي والاستقصائي .
ـ تحقيق وحدة المعرفة، وتنوعها .
ـ ارتباط المحتوى بالبعدين: الشخصي والمجتمعي من حياة المتعلم
٢- معايير أنشطة التعليم والتعلم:
ـ اتساق الأنشطة مع أهداف المنهج ومحتواه .
ـ تنوع الأنشطة، وتكاملها .
ـ ملاءمة الأنشطة لتحقيق التعلم الفعال .
ـ توفر الأنشطة فرصاً للتقويم الشامل للمتعلم .
٣- معايير استراتيجيات التعليم والتعلم:
ـ الإسهام في تحقيق أهداف المنهج .
ـ إتاحة بيئة مواتية، لتحقيق التعلم الفعال.
ـ تنوع وتتلاءم لتحقيق أهداف المنهج.
ـ توظف التكنولوجيا المتقدمة.
ـ ملاءمتها للتقويم الشامل للمتعلم.
ـ تعمل على تنمية مها ا رت التفكير.
٤- معايير التقويم:
ـ صدق وموضوعية التعبير عن الأداء الأصيل (الواقعي) للمتعلِّم.
ـ استم ا ررية التقويم، لتوجيه مسار عملية التعلم.
ـ شمول التقويم كافة جوانب التعلم، وتنوع أساليبه، وأدواته.
ـ توافر آليات ميسرة لعمليات التقويم، تتسم بالشفافية، والوضوح والعلانية.
ـ تعدد جهات ومستويات التقويم.
ـ استثمار التقويم؛ لتنمية وتطوير المتعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معايير خريطة المنهج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خريطة المنهج
» خريطة المنهج
» خريطة المنهج ونواتج التعلم
» خريطة المفاهيم
» الهدف العام لوثيقة معايير اعتماد المديريات والإدارات التعليمية والمناطق الأزهرية.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فاطمة :: منتديات بوسى التقنية :: منتدى تعليمى-
انتقل الى: