فاطمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة




المساهمات : 979
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى Empty
مُساهمةموضوع: خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى   خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى Emptyالجمعة مايو 04, 2012 10:30 pm

خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى
•[size=24] تحسب جملة عدد أيام الد ا رسة المتوقعة بضرب عدد المتعلمين المقيدين في بداية الفصل
عدد أيام الدراسةسة المتوقعة. × الدراسى
• تحسب جملة أيام غياب تلاميذ الد ا رسة خلال الفصل الد ا رسي.
جملة أيام الد ا رسة المتوقعة وتحول لنسبة مئوية. ÷ • تقسم جملة أيام الغياب
مثال تطبيقي لحساب نسبة غياب المتعلمين:
١٩ أسبوع = ٢٠٠٩/ • عدد أسابيع الفصل الد ا رسي الأول ٠٨
١١٤ = ٦ × • عدد الأيام الكلي = ١٩
لاحظ أن هذا المثال لمدرسة تعمل ستة أيام أسبوعيا
• عدد العطلات والأجا ا زت = ١١ يوم ،
١٠٣ يوم = ١١ – • عدد أيام الد ا رسة المتوقعة = ١١٤
• جملة عدد المتعلمين المقيدين في بداية الصف الد ا رسي = ٥٠٠ تلميذ
عدد الأيام المتوقعة من التلميذ × • جملة عدد أيام الدراسة المتوقعة = عدد المتعلمين
٥١٥٠٠ يوم = ١٠٣ × ٥٠٠ =
• جملة عدد أيام غياب المتعلمين أثناء الفصل الدراسى = ١٠٠٠ يوم
مثال تطبيقى: الارتباط بين البيانات والاحصاءات الخاصة بنسب غياب المتعلمين مع المجالات الفرعية

في حالة نسب الغياب المنخفضة : يجب مراعاة أنه في حالة نسب الغياب المنخفضة الإشارة إليها كنقاط قوة في المجاات ذات الصلة كالقيادة والحوكمة / والمتعلم

االقيادة والحوكمة (قوة): تبين أن القيادة تحدد بمشاركة المعلمين والأخصائيين أسباب حالات الغياب المتكرر
للمتعلمين، كما أنها تحفز المتعلمين على الحضور وعدم الغياب بالتعاون مع أولياء الأمور والأخصائيين منها: (تذكرأساليب التحفيز....).
المتعلم: (قوة) تبين أن المتعلم يلتزم بالحضور والمواظبة إلى المدرسة ولديه اتجاهات إيجابية نحو المدرسة
فى حالة نسب غياب مرتفعة: يجب مراعاةأنه في حالة نسب الغياب المرتفعة الإشارةإليها كنقاط ضعف في المجالات ذات الصلة كالقيادة والحوكمة والمتعلم.والالتزام بتقديم مقترحات تحسين إجرائية بشأنها
القيادة والحوكمة (ضغف): تبين ضعف القيادة فى تحديد
أسباب حالات الغياب المتكرر لبعض المتعلمين، كما أنها لاتوفر آليات للحد من حالات الغياب وفقاً لأسبابها.
المتعلم (ضغف): تبين أن المتعلم لا يلتزم بالحضوروالمواظبة إلى المدرسة وينعكس ذلك فى قلة عدد نتاجات الأنشطة الطلابية، وضعف معرفة المتعلمين لبعضهم البعض والتعاون فيما بينهم.

ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى
» حساب كثافة الفصول
» التأخر الدراسى ـ أسبابه ـ علاجه
» حساب احصائيات المعلم
» حساب كثافة الفصول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فاطمة :: منتديات بوسى التقنية :: الدعم الفنى :: الجودة والإعتماد التربوى-
انتقل الى: