فاطمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة




المساهمات : 979
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى Empty
مُساهمةموضوع: خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى   خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى Emptyالإثنين يونيو 17, 2013 1:11 am

خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى
• تحسب جملة عدد أيام الد ا رسة المتوقعة بضرب عدد المتعلمين المقيدين في بداية الفصل
عدد أيام الد ا رسة المتوقعة. × الد ا رسي
• تحسب جملة أيام غياب تلاميذ الد ا رسة خلال الفصل الد ا رسي.
جملة أيام الد ا رسة المتوقعة وتحول لنسبة مئوية. ÷ • تقسم جملة أيام الغياب
مثال تطبيقي لحساب نسبة غياب المتعلمين:
19 أسبوع = 2009/ • عدد أسابيع الفصل الد ا رسي الأول 08
114 = 6 × • عدد الأيام الكلي = 19
لاحظ أن هذا المثال لمدرسة تعمل ستة أيام أسبوعيا
• عدد العطلات والأجا ا زت = 11 يوم ،
103 يوم = 11 – • عدد أيام الد ا رسة المتوقعة = 114
• جملة عدد المتعلمين المقيدين في بداية الصف الد ا رسي = 500 تلميذ
عدد الأيام المتوقعة من التلميذ × • جملة عدد أيام الد ا رسة المتوقعة = عدد المتعلمين
51500 يوم = 103 × 500 =
• جملة عدد أيام غياب المتعلمين أثناء الفصل الد ا رسي = 1000 يوم
مثال تطبيقى: الارتباط بين البيانات والاحصاءات الخاصة بنسب غياب المتعلمين مع المجالات الفرعية

في حالة نسب الغياب المنخفضة : يجب مراعاة أنه في حالة نسب الغياب المنخفضة الإشارة إليها كنقاط قوة في المجاات ذات الصلة كالقيادة والحوكمة والمتعلم

االقيادة والحوكمة (قوة): تبين أن القيادة تحدد بمشاركة المعلمين والأخصائيين أسباب حالات الغياب المتكرر
للمتعلمين، كما أنها تحفز المتعلمين على الحضور وعدم الغياب بالتعاون مع أولياء الأمور والأخصائيين منها: (تذكرأساليب التحفيز....).
المتعلم: (قوة) تبين أن المتعلم يلتزم بالحضور والمواظبة إلى المدرسة ولديه اتجاهات إيجابية نحو المدرسة
فى حالة نسب غياب مرتفعة: يجب مراعاةأنه في حالة نسب الغياب المرتفعة الإشارةإليها كنقاط ضعف في المجالات ذات الصلة كالقيادة والحوكمة والمتعلم.والالتزام بتقديم مقترحات تحسين إجرائية بشأنها
القيادة والحوكمة (ضغف): تبين ضعف القيادة فى تحديد
أسباب حالات الغياب المتكرر لبعض المتعلمين، كما أنها لاتوفر آليات للحد من حالات الغياب وفقاً لأسبابها.
المتعلم (ضغف): تبين أن المتعلم لا يلتزم بالحضور
والمواظبة إلى المدرسة وينعكس ذلك فى قلة عدد نتاجات
الأنشطة الطلابية، وضعف معرفة المتعلمين لبعضهم البعض والتعاون فيما بينهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطوات حساب نسبة الغياب خلال الفصل الدراسى
» حساب احصائيات المعلم
» التأخر الدراسى ـ أسبابه ـ علاجه
» حساب كثافة الفصول
» حساب احصائيات المعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فاطمة :: منتديات بوسى التقنية :: الدعم الفنى :: الجودة والإعتماد التربوى-
انتقل الى: