أكد مستشار اللغة العربية على ضرورة المتابعة الواقعية من الموجه العام والموجهين وكوادر المديرية والإدارات، والالتزام بمعالجة صعوبات التعلم حيث تم الاتفاق على تثبيت 10 دقائق للقراءة و10 دقائق للإملاء وتصويب الأخطاء، وتسجيل أسماء التلاميذ الضعاف فى كل مرحلة ومتابعتهم باستمرار لبيان مدى التقدم ومعالجة الصعوبات التى تواجههم، وبالنسبة للتلاميذ المتفوقين تم التأكيد على الأنشطة الإثرائية لهم وتفعيل التعليم النشط، وضرورة الربط بين المقرر الدراسى والأنشطة الصفية واللاصفية لتربية التلاميذ على الثقة بالنفس والجرأة والإقدام.
تم فى الاجتماع أيضا مناقشة مشكلات تقدير درجات الثانوية العامة ومواصفات الورقة الامتحانية فى ضوء امتحانات العام الماضى وما ورد من تظلمات، كما تم الاتفاق على ضرورة عقد الاجتماعات الدورية لمعالجة الأخطاء ووضع حلول لها، والتأكيد على تفعيل وحدة تدريب المعلمين بالمدرسة كجانب من جوانب التنمية المهنية للمعلمين عن طريق الأبحاث ومناقشتها وتبادلها بين الزملاء، كما تمت مناقشة التصورات المقترحة لكتاب الصف الأول الثانوى للعام القادم ومناقشة نظام الوحدة فى التأليف وكذلك النحو والبلاغة وأخذ الآراء حول ما يمكن تدريسه فى هذه المرحلة فى الفروع المختلفة كتصور يساعد فى وضع المنهج الجديد.