أقسام دائرة الإشراف التعليمى والتربوي
1. قسم التربية الإسلامية: ويختص بالأتي:
وضع برنامج متكامل لأساليب التوجيه في التعليم الحكومي والخاص.
متابعة تطبيق المناهج وإعداد ما يلزم لرفع مستويات أداء الطلاب.
تقديم الدعم المهني لموجهي المادة لمساعدتهم في تعلم واجبا تهم.
دراسة التقارير الفنية التي يضعها موجهو المواد والموجهون التربويون في المديريات والإدارات التعليمية.
دراسة وتحليل تقارير الميدان ورفع النتائج إلى جهة الاختصاص بالدائرة.
تحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الهيئات التدريسية.
اقتراح الدورات التدريبية للمعلمين والموجهين بكل المدارس في المراحل التعليمية بالتنسيق مع دائرة تنمية الموارد البشرية.
اعتماد نظام لتلقي وتحليل التغذية الراجعة من الموجهين الأوائل حول تطبيق المناهج في الميدان.
متابعة المستجدات التربوية وإطلاع الموجهين عليها.
المشاركة في تحليل نتائج الامتحانات العامة ورفع تقارير حول المستويات العامة في جميع المجالات التعليمية وتكوين قاعدة بيانات لأداء المدارس حسب المادة.
القيام بالزيارات الميدانية لمتابعة سير التوجيه في الميدان للوقوف على مصداقية الأداء في المدارس وانعكاسه على مستويات تعلم الطلاب.
إعداد قاعدة بيانات تتعلق بمجال عمل الموجهين.
المشاركة في ترشيح الموجهين والمعلمين للدراسات التخصصية في مجال العمل.
الوقوف على مستويات تعلم جميع الطلاب حسب المادة الدراسية.
2. قسم اللغة العربية: ويختص بالأتي:
وضع برنامج متكامل لأساليب التوجيه في التعليم الحكومي والخاص.
متابعة تطبيق المناهج وإعداد ما يلزم لرفع مستويات أداء الطلاب.
تقديم الدعم المهني لموجهي المادة لمساعدتهم في أداء واجباتهم.
دراسة التقارير الفنية التي يضعها موجهو المواد والموجهون التربويون في المديريات والإدارات التعليمية.
دراسة وتحليل تقارير الميدان ورفع النتائج إلى جهة الاختصاص بالدائرة.
تحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الهيئات التدريسية.
اقتراح الدورات التدريبية للمعلمين والموجهين بكل المدارس في المراحل التعليمية بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية.
اعتماد نظام لتلقي وتحليل التغذية الراجعة من الموجهين الأوائل حول تطبيق المناهج في الميدان.
متابعة المستجدات التربوية وإطلاع الموجهين عليها.
المشاركة في تحليل نتائج الامتحانات العامة ورفع تقارير حول المستويات العامة.
القيام بالزيارات الميدانية لمتابعة سير التوجية في الميدان للوقوف على مصداقية الأداء.
إعداد قاعدة بيانات تتعلق بمجال عمل الموجهين.
المشاركة في ترشيح الموجهين والمعلمين للدراسات التخصصية في مجال العمل.
3. قسم اللغة الإنجليزية: ويختص بالأتي:
وضع برنامج متكامل لأساليب التوجيه في التعليم الحكومي والخاص.
متابعة تطبيق المناهج وإعداد ما يلزم لرفع مستويات تعلم الطلاب.
تقديم الدعم المهني لموجهي المادة لمساعدتهم في أداء واجباتهم.
دراسة التقارير الفنية التي يضعها موجهو المواد والموجهون التربويون في المديريات والإدارات التعليمية.
دراسة وتحليل تقارير الميدان ورفع نتائجها إلى جهة الاختصاص بالدائرة.
تحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الهيئات التدريسية.
اقتراح الدورات التدريبية للمعلمين والموجهين بكل المدارس في المراحل التعليمية بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية.
اعتماد نظام لتلقي وتحليل التغذية الراجعة من الموجهين الأوائل حول تطبيق المناهج في الميدان.
متابعة المستجدات التربوية وإطلاع الموجهين عليها.
المشاركة في تحليل نتائج الامتحانات العامة ورفع تقارير حول المستويات العامة في جميع المجالات التعليمية.
القيام بالزيارات الميدانية لمتابعة سير التوجيه في الميدان للوقوف على مصداقية الأداء.
إعداد قاعدة بيانات تتعلق بمجال عمل الموجهين.
المشاركة في ترشيح الموجهين والمعلمين للدراسات التخصصية في مجال العمل.
4. قسم الرياضيات والعلوم الاقتصادية والإدارية: ويختص بالأتي:
وضع برنامج متكامل لأساليب التوجيه في التعليم الحكومي والخاص.
متابعة تطبيق المناهج وإعداد ما يلزم لرفع مستويات أداء الطلاب.
تقديم الدعم المهني لموجهي المادة لمساعدتهم في أداء واجباتهم.
دراسة التقارير الفنية التي يضعها موجهو المواد، والموجهون التربويون في المديريات والإدارات التعليمية.
دراسة وتحليل تقارير الميدان ورفع النتائج إلى جهة الاختصاص بالدائرة.
تحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الهيئات التدريسية.
اقتراح الدورات التدريبية للمعلمين والموجهين بكل المدارس في المراحل التعليمية بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية.
اعتماد نظام لتلقي وتحليل التغذية الراجعة من الموجهين الأوائل حول تطبيق المناهج في الميدان.
متابعة المستجدات التربوية وإطلاع الموجهين عليها.
المشاركة في تحليل نتائج الامتحانات العامة ورفع تقارير حول المستويات العامة في جميع المجالات التعليمية.
القيام بالزيارات الميدانية لمتابعة سير التوجية في الميدان للوقوف على مصداقية الأداء.
أعداد قاعدة بيانات تتعلق بمجال عمل الموجهين.
المشاركة في ترشيح الموجهين والمعلمين للدراسات التخصصية في مجال العمل.
5. قسم الدراسات الاجتماعية والمهارات الحياتية، ويختص بالآتي:
وضع برنامج متكامل لأساليب التوجيه في التعليم الحكومي والخاص.
متابعة تطبيق المناهج وإعداد ما يلزم لرفع مستويات أداء الطلاب.
تقديم الدعم المهني لموجهي المادة لمساعدتهم في أداء واجباتهم.
دراسة التقارير الفنية التي يضعها موجهو المواد، والموجهون التربويون في المديريات والإدارات التعليمية.
دراسة وتحليل تقارير الميدان ورفع النتائج إلى جهة الاختصاص بالدائرة.
تحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الهيئات التدريسية.
اقتراح الدورات التدريبية للمعلمين والموجهين بكل المدارس في المراحل التعليمية بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية.
اعتماد نظام لتلقي وتحليل التغذية الراجعة من الموجهين الأوائل حول تطبيق المناهج في الميدان.
متابعة المستجدات التربوية وإطلاع الموجهين عليها.
المشاركة في تحليل نتائج الامتحانات العامه ورفع تقارير حول المستويات العامة في جميع المجالات التعليمية.
القيام بالزيارات الميدانية لمتابعة سير التوجية في الميدان للوقوف على مصداقية الأداء.
أعداد قاعدة بيانات تتعلق بمجال عمل الموجهين.
المشاركة في ترشيح الموجهين والمعلمين للدراسات التخصصية في مجال العمل.
6. قسم العلوم والحاسوب: ويختص بالآتي:
وضع برنامج متكامل لأساليب التوجيه في التعليم الحكومي والخاص.
متابعة تطبيق المناهج وإعداد ما يلزم لرفع مستويات أداء الطلاب.
تقديم الدعم المهني لموجهي المادة لمساعدتهم في أداء واجبهم.
دراسة التقارير الفنية التي يضعها موجهو المواد، والموجهون التربويون في المديريات والإدارات التعليمية.
تحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الهيئات التدريسية.
دراسة وتحليل تقارير الميدان ورفع النتائج إلى جهة الاختصاص بالدائرة.
اقتراح الدورات التدريبية للمعلمين والموجهين بكل المدارس في المراحل التعليمية بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية.
اعتماد نظام لتلقي وتحليل التغذية الراجعة من الموجهين الأوائل حول تطبيق المناهج في الميدان.
متابعة المستجدات التربوية وإطلاع الموجهين عليها.
المشاركة في تحليل نتائج الامتحانات العامة ورفع تقارير حول المستويات العامة في جميع المجالات التعليمية.
القيام بالزيارات الميدانية لمتابعة سير التوجية في الميدان لوقوف على مصداقية الأداء.
أعداد قاعدة بيانات تتعلق بمجال عمل الموجهين.
المشاركة في ترشيح الموجهين والمعلمين للدراسات التخصصية في مجال العمل.
التأكد من توفر مستلزمات تدريس العلوم والحاسوب من مواد وأجهزة ومعدات بالمختبرات المدرسية والتأكد من مدى وتوظيفها.
7. قسم مواد تنمية المهارات الفردية: ويختص بالآتي:
وضع برنامج متكامل لأساليب التوجية في التعليم الحكومي والخاص.
متابعة تطبيق المناهج وإعداد ما يلزم لرفع مستويات أداء الطلاب.
تقديم الدعم المهني لموجهي المادة لمساعدتهم في أداء واجباتهم.
دراسة التقارير الفنية التي يضعها موجهو المواد، والموجهون التربويون في المديريات والإدارات التعليمية.
دراسة وتحليل تقارير الميدان ورفع النتائج إلى جهة الاختصاص بالدائرة.
تحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الهيئات التدريسية.
اقتراح الدورات التدريبية للمعلمين والموجهين بكل المدارس في المراحل التعليمية بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية.
اعتماد نظام لتلقي وتحليل التغذية الراجحة من الموجهين الأوائل حول تطبيق المناهج في الميدان.
متابعة المستجدات التربوية وإطلاع الموجهين عليها.
المشاركة في تحليل نتائج الامتحانات العامة ورفع تقارير حول المستويات العامة في جميع المجالات التعليمية.
القيام بالزيارات الميدانية لمتابعة سير التوجية في الميدان للوقوف على مصداقية الأداء.
أعداد قاعدة بيانات تتعلق بمجال عمل الموجهين.
المشاركة في ترشيح الموجهين والمعلمين للدراسات التخصصية في مجال العمل