قائمة بالسجلات والمحاضر والخطط والتقارير المطلوبة لكل مجال
لمجال المتعلمم
| المجال
| الوثيقة المطلوبة
| مكان الوثيقة
| اسم المسئول
|
6
| مجال المتعلم
|
|
السجلات |
- سجل تحويل صحة "عيادة التأمين" . |
|
|
- دفتر انذارات الغياب . |
|
|
- سجل الانشطة الصفية واللاصفية . |
|
|
- سجل الاذاعة . |
|
|
- سجل المتعلمين الموهوبين . |
|
|
- سجل ذوي الاحتياجات الخاصة . |
|
|
- سجل الهلال الاحمر . |
|
|
- سجل الادمان . |
|
|
- سجل نتائج الامتحانات . |
|
|
- سجل التكريم . |
|
|
- سجل الغياب . |
|
|
- سجل مكتبة . |
|
|
- سجل التردد على حجرة الحاسب الآلي . |
|
|
- سجل التردد على حجرة الوسائط المتعددة . |
|
|
المحاضر |
- لا يوجد . |
|
|
الخطط |
- خطط البرامج الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة . |
|
|
- خطط الانشطة الصفية واللاصفية . |
|
|
- خطط البرامج المعدة لضعاف المتعلمين . |
|
|
- خطط تدريبية لمواجهة الازمات والحالات الطارئة . |
|
|
- خطط لبرامج تدريبية على استخدام التكنولوجيا الحاسب الالي . |
|
|
قواعد البيانات |
- قائمة بالمسابقات المحلية والدولية التي يمكن الاشتراك بها . |
|
|
- قائمة بالانشطة العلمية والثقافية التي يمكن ممارستها . |
|
|
- اسماء المشاركين في الانشطة المختلفة . |
|
|
- اسماء المشاركين في المسابقات المختلفة . |
|
|
نتائج وتقارير |
- نتائج الامتحانات السنوية . |
|
|
- نتائج الامتحانات الشهرية . |
|
|
- ملفات انجاز المتعلمين 0 |
|
|
- قوائم المكرمين في المسابقات المختلفة . |
|
|
- البرامج التربوية المختلفة التي تنفذ بالمدرسة وترتبط بالمتعلمين . |
|
|
- منتجات المتعلمين في الانشطة المختلفة . |
|
|
- نماذج لاسهامات المتعلمين في حل بعض مشكلات المؤسسة . |
|
|
- لوحة الشرف بالمؤسسة . |
|
|
- لوحة الشرف داخل الفصل . |
المجال السادس: المتعلم:
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة اللغة العربية.
6-1-1-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج اللغة العربية .
6-1-1-2 يتمكن من مهارات منهج اللغة العربية .
6-1-1-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى اللغة العربية معاً .
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية.
6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج اللغة الأجنبية .
6-1-2-2 يتمكن من مهارات منهج اللغة الأجنبية .
6-1-2-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى اللغة الأجنبية معاً .
6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة الرياضيات.
6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج الرياضيات .
6-1-3-2 يتمكن من مهارات منهج الرياضيات .
6-1-3-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى الرياضيات معاً .
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة العلوم.
6-1-4-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج العلوم .
6-1-4-2 يتمكن من مهارات منهج العلوم .
6-1-4-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى العلوم معاً .
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة الدراسات الاجتماعية.
6-1-5-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج الدراسات الاجتماعية .
6-1-5-2 يتمكن من مهارات منهج الدراسات الاجتماعية .
6-1-5-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى الدراسات الاجتماعية معاً .
6-2 التمكن من المهارات العامة:
6-2-1 يتبع المتعلم العادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته:
6-2-1-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2 يراعى احتياطات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والمعدات.
6-2-1-3 يشارك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-2 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-2-1 يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-2-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم (الإنترنت – البريد الإلكتروني- البرمجيات).
6-2-2-3 يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة.
6-2-3 يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-3-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-3-2 يقدر أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
6-2-3-3 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة.
6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة.
6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم المجتمعية.
6-3-2-2 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
مجال المتعلم للتعليم الثانوى
المجال السادس: المتعلم:
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة العربية.
6-1-1-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-2 يتمكن المتعلم من مهارات اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة العربية معا.
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الأولى.
6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الأولى وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-2 يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الاجنبية الأولى معا.
6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الثانية.
6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الثانية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-2 يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الأجنبية االثانية معا.
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الرياضيات.
6-1-4-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى فروع الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-2 يتمكن من مهارات فروع الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع الرياضيات معا.
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم.
6-1-5-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الأحياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-2 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الكيمياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-3 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفيزياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-4 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجيولوجيا والعلوم البيئية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-5 يتمكن من مهارات فروع العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-6 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم معا.
6-1-6 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم الاجتماعية.
6-1-6-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجغرافيا وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-2 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى التاريخ وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-3 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفلسفة والمنطق وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-4 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى علم النفس والاجتماع وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-5 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الاقتصاد والإحصاء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-6 يتمكن من مهارات فروع العلوم الإجتماعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-7 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم الاجتماعية معا.
6-2 التمكن من المهارات العامة:
6-2-1 يتبع المتعلم العادات الصحية للمحافظة على صحته:
6-2-1-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2 يراعى المتعلم تعليمات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والأدوات.
6-2-1-3 يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-2 يمتلك المتعلم المهارات الحياتية ويوظفها بكفاءة0
6-2-2-1 يمارس المتعلم مهارات التعلم طوال الحياة0
6-2-2-2 يمارس المتعلم مهارات ريادة المشروعات0
6-2-3 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-3-1 يعى المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-3-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.
6-2-4 يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-4-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-4-2 يقدر أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
6-2-4-3 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو العملية التعليمية.
6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة بالمؤسسة.
6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم الإجتماعية.
6-3-2-2 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.