فاطمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 السجلات المطلوبة للمجال السادس :المتعلم ...والممارسات الجديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة




المساهمات : 979
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

السجلات المطلوبة للمجال السادس :المتعلم ...والممارسات الجديدة Empty
مُساهمةموضوع: السجلات المطلوبة للمجال السادس :المتعلم ...والممارسات الجديدة   السجلات المطلوبة للمجال السادس :المتعلم ...والممارسات الجديدة Emptyالسبت أبريل 02, 2011 4:49 am

قائمة بالسجلات والمحاضر والخطط والتقارير المطلوبة لكل مجال
لمجال المتعلم


م

المجال

الوثيقة المطلوبة

مكان الوثيقة

اسم المسئول

6

مجال المتعلم




السجلات

- سجل تحويل صحة "عيادة التأمين" .



- دفتر انذارات الغياب .



- سجل الانشطة الصفية واللاصفية .



- سجل الاذاعة .



- سجل المتعلمين الموهوبين .



- سجل ذوي الاحتياجات الخاصة .



- سجل الهلال الاحمر .



- سجل الادمان .



- سجل نتائج الامتحانات .



- سجل التكريم .



- سجل الغياب .



- سجل مكتبة .



- سجل التردد على حجرة الحاسب الآلي .



- سجل التردد على حجرة الوسائط المتعددة .



المحاضر

- لا يوجد .



الخطط

- خطط البرامج الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة .



- خطط الانشطة الصفية واللاصفية .



- خطط البرامج المعدة لضعاف المتعلمين .



- خطط تدريبية لمواجهة الازمات والحالات الطارئة .



- خطط لبرامج تدريبية على استخدام التكنولوجيا الحاسب الالي .



قواعد البيانات

- قائمة بالمسابقات المحلية والدولية التي يمكن الاشتراك بها .



- قائمة بالانشطة العلمية والثقافية التي يمكن ممارستها .



- اسماء المشاركين في الانشطة المختلفة .



- اسماء المشاركين في المسابقات المختلفة .



نتائج وتقارير

- نتائج الامتحانات السنوية .



- نتائج الامتحانات الشهرية .



- ملفات انجاز المتعلمين 0



- قوائم المكرمين في المسابقات المختلفة .



- البرامج التربوية المختلفة التي تنفذ بالمدرسة وترتبط بالمتعلمين .



- منتجات المتعلمين في الانشطة المختلفة .



- نماذج لاسهامات المتعلمين في حل بعض مشكلات المؤسسة .



- لوحة الشرف بالمؤسسة .



- لوحة الشرف داخل الفصل .
المجال السادس: المتعلم:
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة اللغة العربية.
6-1-1-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج اللغة العربية .
6-1-1-2 يتمكن من مهارات منهج اللغة العربية .
6-1-1-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى اللغة العربية معاً .
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية.
6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج اللغة الأجنبية .
6-1-2-2 يتمكن من مهارات منهج اللغة الأجنبية .
6-1-2-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى اللغة الأجنبية معاً .
6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة الرياضيات.
6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج الرياضيات .
6-1-3-2 يتمكن من مهارات منهج الرياضيات .
6-1-3-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى الرياضيات معاً .
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة العلوم.
6-1-4-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج العلوم .
6-1-4-2 يتمكن من مهارات منهج العلوم .
6-1-4-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى العلوم معاً .
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة الدراسات الاجتماعية.
6-1-5-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج الدراسات الاجتماعية .
6-1-5-2 يتمكن من مهارات منهج الدراسات الاجتماعية .
6-1-5-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى الدراسات الاجتماعية معاً .
6-2 التمكن من المهارات العامة:
6-2-1 يتبع المتعلم العادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته:
6-2-1-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2 يراعى احتياطات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والمعدات.
6-2-1-3 يشارك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-2 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-2-1 يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-2-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم (الإنترنت – البريد الإلكتروني- البرمجيات).
6-2-2-3 يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة.
6-2-3 يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-3-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-3-2 يقدر أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
6-2-3-3 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة.
6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة.
6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم المجتمعية.
6-3-2-2 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.






مجال المتعلم للتعليم الثانوى

المجال السادس: المتعلم:
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة العربية.
6-1-1-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-2 يتمكن المتعلم من مهارات اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة العربية معا.
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الأولى.
6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الأولى وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-2 يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الاجنبية الأولى معا.
6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الثانية.
6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الثانية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-2 يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الأجنبية االثانية معا.
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الرياضيات.
6-1-4-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى فروع الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-2 يتمكن من مهارات فروع الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع الرياضيات معا.
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم.
6-1-5-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الأحياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-2 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الكيمياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-3 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفيزياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-4 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجيولوجيا والعلوم البيئية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-5 يتمكن من مهارات فروع العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-6 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم معا.
6-1-6 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم الاجتماعية.
6-1-6-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجغرافيا وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-2 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى التاريخ وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-3 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفلسفة والمنطق وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-4 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى علم النفس والاجتماع وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-5 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الاقتصاد والإحصاء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-6 يتمكن من مهارات فروع العلوم الإجتماعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-7 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم الاجتماعية معا.
6-2 التمكن من المهارات العامة:
6-2-1 يتبع المتعلم العادات الصحية للمحافظة على صحته:
6-2-1-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2 يراعى المتعلم تعليمات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والأدوات.
6-2-1-3 يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-2 يمتلك المتعلم المهارات الحياتية ويوظفها بكفاءة0
6-2-2-1 يمارس المتعلم مهارات التعلم طوال الحياة0
6-2-2-2 يمارس المتعلم مهارات ريادة المشروعات0
6-2-3 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-3-1 يعى المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-3-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.
6-2-4 يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-4-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-4-2 يقدر أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
6-2-4-3 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو العملية التعليمية.
6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة بالمؤسسة.
6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم الإجتماعية.
6-3-2-2 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السجلات المطلوبة للمجال السادس :المتعلم ...والممارسات الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السجلات المطلوبة للمجال الخامس :توكيد الجودة والمساءلة والممارسات الجديدة
» السجلات المطلوبة فى المجال السابع :المعلم ...والممارسات الجديدة
» السجلات المطلوبة فى المجال الرابع :المشاركة المجتمعية ...والممارسات الجديدة
» السجلات المطلوبة فى المجال التاسع :المناخ التربوى ..والممارسات الجديدة
»  المجالات المعيارية لتقويم المتعلم / معايير جودة المتعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فاطمة :: منتديات بوسى التقنية :: منتدى تعليمى-
انتقل الى: