المجال الثامن: المنهج الدراسي:
8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:
8-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
8-1-1-1 تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية .
8-1-1-2 تتكامل نواتج التعلم المستهدفة معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً للمتعلم.
8-1-1-3 تتسق أنشطة التعليم والتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة.
8-1-1-4 تتناسب أساليب التقويم مع نواتج التعلم المستهدفة.
8-1-2 يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين:
8-1-2-1 يتناول المنهج المواقف الحياتية والقضايا، والمشكلات المعاصرة واقتراحات بحلولها.
8-1-2-2 يستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
8-1-3 يهيئ المنهج المتعلم للعمل وريادة المشروعات0
8-1-3-1 يراعى المنهج التوعية بأنواع المهن المختلفة وأهميتها.
8-1-3-2 يكسب المنهج مهارات ريادة المشروعات.
8-1-4 تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج:
8-1-4-1 يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة استخدام الموارد البيئية والحفاظ عليها وتنميتها.
8-1-4-2 تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ المنهج.
8-1-4-3 توظف إمكانات المجتمع المحلى في تنفيذ أنشطة المنهج.
8-1-5 تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-1-5-1 ُتوظف أدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.
8-1-5-2 ُتوظف أدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.
8-2 توافر أنشطة تربوية لا صفية فعالة:
8-2-1 تستخدم الأنشطة اللاصفية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-2-1-1 تنفذ خطة للأنشطة اللاصفية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
8-2-1-2 يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة اللاصفية.
8-2-1-3 تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات.
8-2-1-4 تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.