المجال الثانى فى المراجعة القيادة والحوكمة
اولا فحص وثائق :
لائحة مكتوبة بحوافز لتشجيع المستفدين.
* قاعدة بيانات (البرامج التدريبة ،ادوات التقويم،المدربين).
* ادوات قياس اثر التدريب.
* جدول للامكانيات المتاحة للتنفيذوسبل توفيرها.
* دراسات لكل دورة تدريبة من حيث السلبيات والايجابيات.
* قوائم وكشوف لحوافز العاملين.
* سجلات ومحاضر اجتماع القيادات المدرسيةمع العاملين.
ثانيا : الملاحظة :
* مصادر المعرفة الورقية والالكترونية.
* سجل تدوين المبادرات الابداعية*الجدول الدراسى للمدرسة.
* محاضر اجتماعات فريق قيادة التطوير.
* وثائق فريق التطوير وتخصصاتهم ومسئولياتهم*ادوات التقويم الذاتى لاداء المعلمين.
* خطط لمواجهة مشكلة ضعف التحصيل ا،والتسري*قوائم للطلاب المتفوقين الحاصلين على مكافات معنوية (شهادات تقدير).
* تقارير المحاسبة للعاملين *خطة الطوارىء*لائحة الادوار والمسئوليات داخل المدرسة.
* محاضر مناقشة الادوار والمسئوليات *قواعد الصرف المالى *اجتماعات لجنة الصرف المالى.
ثالثا:المقابلات الفردية والجماعية :
مقابلة اواياء الامور ومجلس الامناء
* هل يشارك اولياء الامور الاجتماعات الخاصة بالاصلاح المدرسى والتجديد والتغير ؟
* هل شاركتم فى اجتماعات لحل مشكلة التسؤب ،ضعف التحصيل
* هل تعقد المدرسة اجتماعات دورية مع اولياء الامور ومجلس الامناء؟
* ماطرق ومواعيد مقابلة المعلمين بالمدرسة ؟
* هل توفر القيادة المدرسيةالوقت المناسب للبرامج التدريبة
* وهل يوجد تعارض بين برامج التدريب المختلفة ؟
* هل يتم توفير حاوفز لفصول المتعلمين المتميزة ؟
* وكذلك هل يتم مكافاة المعلمين المتميزين بالمدرسة ؟