فاطمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الهدف العام لوثيقة معايير اعتماد المديريات والإدارات التعليمية والمناطق الأزهرية.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة




المساهمات : 979
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

الهدف العام لوثيقة معايير اعتماد المديريات والإدارات التعليمية والمناطق الأزهرية. Empty
مُساهمةموضوع: الهدف العام لوثيقة معايير اعتماد المديريات والإدارات التعليمية والمناطق الأزهرية.   الهدف العام لوثيقة معايير اعتماد المديريات والإدارات التعليمية والمناطق الأزهرية. Emptyالسبت مايو 21, 2011 6:04 am

الهدف العام لوثيقة معايير اعتماد المديريات والإدارات التعليمية والمناطق الأزهرية.

يمكن تحديد "الهدف العام" لمعايير الجودة والاعتماد، في: إحداث نقلة نوعية في مدخلات، ومنظومات مؤسسات التعليم قبل الجامعي وعملياتها؛ للحصول على مخرجات تعليمية عالية الكفاءة والجودة يمكن اعتمادها.

وينبثق من هذا الهدف العام عدة أهداف إجرائية من أهمها:

5-1 تلتزم المؤسسة التعليمية بتنفيذ الرؤية والرسالة، التي وضعتها لنفسها.

5-2 تعمل القيادة المؤسسية على تفعيل الحوكمة الرشيدة والمتميزة في الأداء.

5-3 توافر الشفافية والموضوعية في الحكم علي أداء المؤسسة التعليمية.

5-4 تلتزم المؤسسة بمبادئ المحاسبية والمساءلة، وعمليات التقويم الذاتي والمستمر.

5-5 تعمل المؤسسة التعليمية على تفعيل دور المؤسسات المحلية، ومساعدة جهات المراقبة والمتابعة على أداء دورها لتحسين الجودة وحسن الأداء.

5-6 تعمل المؤسسة على تحسين وتطوير أساليب القيادة المؤسسية، وتطوير أساليب الأداء، والتقويم المؤسسي والتعليمي داخل المديرية / الإدارة/المنطقة، وفي المدارس التابعة لكل منها.

5-7 تقوم المؤسسة بتحديث طرائق التعليم والتعلم، المتمركزة على المتعلم، وربط التعليم بالمهارات الحياتية وإدارة الحياة، واحتياجات المجتمع المحلي، ومتابعة تنفيذ ذلك بالمدارس التابعة.

5-8 تعمل المؤسسة على التوظيف الأمثل للإمكانات البشرية، والمادية المتاحة، مع العمل على تنميتها، واستحداث إمكانات أخرى.

5-9 تقوم المؤسسة بتنمية نظم المتابعة، والتقويم وضمان الجودة، بما يحقق الشفافية، وتفعيل وحدات التدريب والتقويم بالمؤسسات التعليمية التابعة لها.

5-10 تعمل المؤسسة على تحقيق كفاءة وتدعيم نظم وصيانة المباني المدرسية التابعة لها، بما يكفل تحقيق متطلبات واحتياجات العملية التعليمية، ويزيد من فعاليتها.

5-11 تعمل المؤسسة على التأكد من استمرارية تحسن الفاعلية الإدارية والتعليمية لها، وللمدارس التابعة لها، من خلال الشواهد والأدلة، التي تثبت ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهدف العام لوثيقة معايير اعتماد المديريات والإدارات التعليمية والمناطق الأزهرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معايير خريطة المنهج
»  المجالات المعيارية لتقويم المتعلم / معايير جودة المتعلم
» الأركان التعليمية بالروضة
» مسرحة المناهج التعليمية
» ملف كامل عن : الوسائل التعليمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فاطمة :: منتديات بوسى التقنية :: منتدى تعليمى-
انتقل الى: